منتديات الغمري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الغمري

تمنيت أن اعيش كما تريد نفسي ولكن عاشت نفسي كما يريد زماني
 
الرئيسيةمنتديات الغمريأحدث الصورالتسجيلfacebook  منتديات الغمري YOU TUBE منتديات الغمري دخول

 

 أين بدأ الإعلان على الإنترنت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة الإحساس
مشرف
مشرف
ملكة الإحساس


انثى عدد المساهمات : 543
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 37
الـبلد : الجزائر

أين بدأ الإعلان على الإنترنت  Empty
مُساهمةموضوع: أين بدأ الإعلان على الإنترنت    أين بدأ الإعلان على الإنترنت  Icon_minitime127/9/2010, 15:58

أين بدأ الإعلان على الإنترنت  857540



أين بدأ الإعلان على الإنترنت
أول إعلان رايه ( banner ) مدفوع القيمة على الانترنت ظهر على الموقع الخاص بشركة
Hotwired في 27 اكتوبر 1994 م وقد كانت Hotwired أول شركة تحقق دخلاً من الإعلانات على الشبكة ، علماً بأنه وقبل ذلك التاريخ كانت هناك مواقع تحتوي على نقاط ربط (Links ) بمواقع أخرى جذابة ، شركة AT&T مثلاً وضعت على موقعها نقطة ربط للموقع مقابل قيام هذا الموقع بوضع نقطة ربط بموقع GNN
من ناحية أخرى فان شركات مثل America Online و Prodigy دخلت مجال بيع الإعلانات منذ عدة سنوات ، غير أن الإعلان الذي كان على شكل رايه (banner) على موقع
Hotwired كان الأول من نوعه على الشبكة ، وقد إحتوى الموقع في البداية على 12 إعلان لشركات مثل : AT&T و MCI وsprint و Volvo وغيرهم ، ومنذ ذلك الحين أصبحت كبريات الشركات العالمية تتسابق لوضع إعلاناتها على شبكة الإنترنت ، ففي عام 1997 مثلاُ دفعت AT&T و Hotwired مبلغ عشرة ألاف دولار شهرياً مقابل نقطة ربط واحده ، بينما وصلت تكلفة إعلان الراية على موقع مثل Yahoo مائة ألف دولار في الشهر ( Stern,1997 )
الفرق بين الإعلان على الإنترنت والإعلان على وسائل الإعلام التقليدي

يمتاز الإعلان على الإنترنت عن نظيره على وسائل الإعلام التقليدي الأخرى مثل الصحف والمجلات والتلفزيون والراديو ، بعدد من الخصائص والتي من أهمها التفاعل والإنتشار الواسع وإنخفاض السعر 0 الجدول التالي رقم 8.5 يقدم مقارنة بين مزايا وعيوب الإعلان على كل وسيلة من تلك الوسائل 0
جدول 8. 5 : مقارنة بين مزايا وعيوب الإعلان على الإنترنت وكل من الصحف والمجلات والتلفزيون والراديو0


الوسيله
المزايا
العيوب
الانترنت
شكل
net 11
· الإعلان على الإنترنت متاح للدخول عليه 24 ساعه في اليوم و 365 يوم في السنه من أي مكان في العالم وبنفس التكلفة أينما كان المستخدم 0
· تكلفة إنتاج ووضع الحملات الإعلانية على الإنترنت اقل من نظيراتها على وسائل الإعلام التقليدي مثل التلفزيون والصحف والراديو 0
· القدرة على التفاعل المباشر والإتصال بين المعلن والعميل وإمكانية تصميم إعلان موجه لشريحة محدده من العملاء والاتصال الفردي بالعميل
(One.to.one marketing )
· الإعلان يصاحب العميل في كافة مراحل قرار الشراء حيث يمكن للعميل شراء السلعة مباشرة من على الإنترنت ،بل إن الإعلان يصاحبه إلى مابعد عملية الشراء من خلال توفير المعلومات له بشكل مستمر وتقديم خدمات مابعد البيع0
· إمكانات عالية للإبداع في تصميم الإعلانات يساعد عليها مزايا التفاعل وقدرات الوسائط المتعدده للإنترنت 0
· إمكانية تحديث أو تغيير الإعلان أو المحتوى في أي وقت وبسهولة 0
· سهولة البحث عن المعلومة أوالإعلان0
· مساحة تخزين عالية 0
· شريحة ذات دخل أعلي 0
· الدخول على الإنترنت يتم بشكل رئيسي من أجل الرغبة في المحتوى ، وهذا يعطي امكانية اكبر لعملية تجزئة السوق
(market segmentation )
· الإفتقار للمعايير ووسائل القياس التي يمكن الإعتماد عليها 0
· صعوبة قياس حجم السوق وبالتالي صعوبة تقدير أمور هامة مثل الاختراق والسعر والتكرار 0
· البيانات عن الإعلان على الإنترنت لازالت متفرقة وغير متناسقة ويصعب الإعتماد عليها 0
· درجة تكرار ضغط المستخدم على الاعلان( clickthrough )لازالت ضعيفة

الصحيفة



· سهولة الإستعمال والقابلية للحمل والقراءة في أي مكان 0
· إنخفاض السعر بالنسبة للقاريء0
· درجة إختراق عالية ليوم معين عند الرغبة في الإستفادة من حدث ما بشكل فوري ، خاصة في تلك الأيام التي يزداد في التسوق بشكل أكبر من غيرها مثل ليالي الأعياد 0
· إفتقار القدرة على الوصول لشريحة محددة من السكان ( Segment market ) 0
· الإفتقار للإبداع في التصميم وإستخدام الألوان
· الإرتفاع النسبي والمتزايد لتكاليف الإنتاج والتوزيع 0
· ثبات وإنخفاص مستوى أعداد القراء 0
· عدم القدرة على التحديث الفوري (update ability )
· الإفتقار للقدرة على إستخدام الوسائط المتعددة (بالنسبة للنسخة الورقية ) 0
· ضعف القدرة على الإستجابة السريعة للأحداث
· قدرة أقل على التعليم من خلال إعادة عرض الإعلان لمرات عديدة خلال اليوم 0

المجلة

شكل Magazine
· القدرة على الوصول وإختراق شريحة محددة 0
· إمكانية إستخدام الألوان والإبداع في التصميم 0
· جودة أعلى للإعلان على نوعية أفضل من الورق 0
· البقاء لفترة زمنية أطول ( أسبوع أو شهر أو أكثر )
· إمكانية أكبر لإغفال القاريء للحملات الإعلانية وبشكل خاص للسلع الجديدة0
· صعوبة الإستجابة السريعة للأحداث 0
· عدم القدرة على التحديث الفوري 0

التلفزيون

شكل TV
· التأثير التطفلي (intrusive impact )
· قدرة أكبر على التعليم ( educate ) من خلال الإعادة لمرات عديدة خلال اليوم الواحد ، بعكس الصحيفة والمجلة 0
· تأثير أكير من خلال من خلال الصوت والصورة والحركة 0
· الوصول لعدد كبير من المشاهدين 0
· المشاهدين يقضون معدل أربع ساعات يومياً أمام التلفزيون 0
· تكلفة مالية للبث والإنتاج 0
· عدم القدرة على التصفح 0
· الوقت يتم بيعه عادة بصورة إتفاق شامل لمجموعة من البرامج ، والمعلن مطالب بالإلتزام مقدماً مما يعتبر بالنسبة له عدم مرونة 0

الراديو

شكل Radio

· قدرة أكبر على إختراق شريحة محددة 0

· قدرة أكبر على الإستفادة من عامل التوقيت (Timing )

· قدرة على التطفل ( intrusiveness )

· التكرار : الرسالة يمكن إعادتها لمرات عديدة على نفس المستمع 0

· المستمعون يقضون معدل 3.5 ساعة يومياً في الإستماع للراديو 0

· صعوبة قياس النتائج 0

· الإفتقار للقدرة على عرض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أين بدأ الإعلان على الإنترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الإعلان على الإنترنت ... مرحلة نمو سريع لاتخلو من الصعوبات
» الإعلان على مجموعات الأخبار
» نماذج الدفع مقابل الإعلانات على الإنترنت
» الإعلان على التليفزيون الرقمي
» الإعلان في الراديو الرقمي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الغمري :: بحوث :: إعلام و اتصال-
انتقل الى: