منتديات الغمري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الغمري

تمنيت أن اعيش كما تريد نفسي ولكن عاشت نفسي كما يريد زماني
 
الرئيسيةمنتديات الغمريأحدث الصورالتسجيلfacebook  منتديات الغمري YOU TUBE منتديات الغمري دخول

 

 إعلانات الراية(Banner Ads

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ملكة الإحساس
مشرف
مشرف
ملكة الإحساس


انثى عدد المساهمات : 543
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 37
الـبلد : الجزائر

إعلانات الراية(Banner Ads  Empty
مُساهمةموضوع: إعلانات الراية(Banner Ads    إعلانات الراية(Banner Ads  Icon_minitime127/9/2010, 16:15

هي إعلانات تصويرية ( graphic) تكون عادة مستطيلة الشكل ويمكن مشاهدتها في أعلى كثير من المواقع على الشبكة ويتم تصميمها وصياغة محتواها بشكل يغري المشاهد للضغط عليها، وعند قيامه بذلك تقدم له مزيداً من المعلومات عن السلعة أو الخدمة المعلن عنها أو أنها تأخذه مباشرة إلى الموقع الخاص بالشركة المعلنة 0 إعلانات الراية هي أكثر الإعلانات شهرة على الإنترنت نظراً لبساطتها وسهولة شرحها ، ومن الممكن تشبيهها بإعلانات الصحف ، كما أنه من السهل تطبيق الشروط الخاصة بالتكرار ( Frequency) والوصول ( ٌReach ) عليها .

هذه الإعلانات لم تعد ثابتة ولكنها أصبحت تتميز بالحركة (animation) والتفاعل (interactivity ) مما يعني زيادة في مقدار تكرار الضغط ( Clickthrough ) عليها من قبل المستخدمين .

وسائل تقييم نتائج الإعلان على الإنترنت
إن كل عملية تحميل وكل نقرة وكل طلب يتم على الإنترنت يمكن حسابه وجدولته ودراسته ، وهذه من أفضل المزايا التي تقدمها لنا الإنترنت ، نفس الشيء يمكن أن ينطبق على الإعلانات على الشبكة والتي يمكن تقييم نتائجها بعدة وسائل 0 التالي بعضاً من الطرق المستخدمة في ذلك :
Hits : في كل مرة يتم فيها إرسال ملف معين على الإنترنت سواءاً كان نصاً أو صوره أوفيديو أوخلاف ذلك ، فإنه يتم تسجيل تلك العملية على أنها عملية وصول ( hit ) 0 هذا المعيار لايعتبر وسيلة فعاله للمقارنة بين المواقع حيث أن صفحة واحدة توجد عليها خمس صور مثلاً سوف يتم تسجيلها عند الدخول عليها على أنها ست وصولات ( 6 hits ) ، بينما صفحة أخرى ليس عليها أي صور سوف تسجل على أنها وصول واحد فقط 0
Impressions : هو إمكانية رؤية إعلان الراية من قبل المستخدم أو مايطلق عليه
Opportunity To Seeا (OTS) ، فعندما يقوم المستخدم بالدخول على صفحة تحتوي على إعلان رايه فإن هذا يتم تسجيله على أنه إنطباع ( impression ) هذه العملية يتم تشبيهها بإعلانات الطرق
(billboards ) والتي تقاس نتائجها بعدد العملاء الذين يعبرون الطريق التي توجد عليه 0 فوفقاً لمنظمة إعلانات الطرق الأميركيه ( [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ) فإن 70% من دخل إعلانات يأتي من المعلنين المحليين الذين يعتمدون على إعلانات الطرق التي تقوم بتوجيه العملاء إلى مواقعهم أو منتجاتهم ، على سبيل المثال:
مكدونالد 00 المخرج القادم McDonald , Next Exit
هذه الـ 70% يقابلها على الإنترنت مايعرف بتكرار الضغط ( Clickthrough ) ، فالمعلن يضع إعلان الرايه الخاص به على موقع ما فيلفت إنتباه المستخدم الذي يقوم بالضغط عليه ليأخذه إلى موقع الشركة المعلنه التي تحقق هدفها ببيعه السلعه أو الخدمه الخاصه بها 0
ولكن ماذا عن الـ 30% الباقين ، وماهو سبب وضعهم لإعلان الطرق ؟ السبب هو أنهم يريدون الحصول على إنطباع ( impression ) ، بمعنى جعل إسم السلعه الخاصه بهم تتكرر أمام المستخدم حتى يرتبط بها وتصبح مألوفه لديه بحيث عندما يتخذ قرار الشراء فإن تلك السلعه تكون أول مايخطر على باله (branding )
Visits :
وتسمى أحياناً Sessions ، ويتم إحتسابها عندما يقوم المستخدم بعمل زياره بشكل كامل للموقع ، هذه الزياره يمكن أن تكون مدتها ثواني معدوده أو ساعات وفقاً لدرجة إهتمام المستخدم بالمعلومات الموجوده على الموقع 0
عندما يقوم المستخدم بالنظر إلى صفحة معينه على الإنترنت فإن هذا يعتبر معاينه للصفحه (Page view ) ، هذه العمليه قد ينتج عنها عدد من الوصولات ( hits ) على جهاز الخادم الخاص بذلك الموقع ، رغم أن المستخدم قد يكون إكتفى بالنظر إلى صفحة واحدة فقط على الموقع 0 وحتى في هذه الحاله فإنه لن يكون بالإمكان معرفة هل قام المستخدم بالنظر إلى كامل الصفحة أو أنه أكتفى بلمحه سريعه للجزء العلوي منها ، بل إنه من الممكن أيضاً أن يكون المستخدم لم يرى الصفحة أصلاً وأنه تم طلبها عن طريق أداة Push خاصه بالمستخدم قامت بطلب الصفحه في حين أنه لم يكن موجوداً وقتها بجوار جهازه 0
بالنسبة للمعلن فإن مايهمه هو تحقيق أكبر فرصه للرؤيه Opportunity To See (OTS) وهو أمر مهم جداً بالنسبة للصحف والتلفزيون ، فالإعلان الذي يظهر على برنامج يشاهده الملايين مثل المباراة النهائية لكرة القدم الأميركيه تكون لديه فرصه أكبر للرؤيه من قبل أعداد كبيره من المشاهدين 0 إن هذا يعني بحد ذاته أن التلفزيونات الخاصه بأولئك المشاهدين مفتوحه وقت عرض البرامج وموضوعه على القناة المطلوبه ، غير أن ذلك لايعني بالضرورة أنهم في نفس الغرفة أو أنهم مستيغظين أو في حالة إنتباه لما يبث على التلفزيون حينها 0 وعلى ذلك فإن أرقام المشاهدين تظل غير دقيقه ، غير أن فرصة الرؤية (OTS ) يمكن مقارنتها من موقع لأخر ، المهم في الأمر هو في تحقيق إنطباع جيد للسلعة أو الخدمة المعلن عنها 0
Clickthrough :
إن من المهم عند الحديث عن الإعلان أن نفرق بين مصطلحين مختلفين هما الوصول ( reach ) والتكرار (frequency ) الوصول يقصد به إجمالي عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلان معين ، بينما التكرار هو عدد المرات التي يشاهد فيها شخص معين الإعلان خلال فترة زمنيه محدده 0 إن مما لاشك فيه أن 1000 لنفس الشخص تختلف كثيراً عن إنطباع واحد لألف شخص ، والوصول يعتبر هاماً جداً عند الرغبة في التعريف بماركة معينه ( branding ) ، ومن ناحية أخرى فإن التكرار يلعب دوراً هاماً في عملية الإستجابة المباشرة ( direct response ) ، فإذا كانت طبيعة السوق الذي تعمل به يتطلب المنافسه وفقاً للنوع أو الماركه فإنك بحاجة إلى التفكير في عنصر الإدراك (awareness ) ، بينما إذا كان هدفك هو الوصول المباشر وتسعى بشكل أكبر إلى تحقيق عنصر الإقناع (Persuaion ) والإستجابة المباشرة فإن من المهم في هذه الحاله لك أن تتعرف على مايعرف بتكرار الضغط ( Clickthrough ) وهو عملية ضغط المستخدم على الإعلان والذي ينتج عنه أخذه إلى موقع الشركة المعلنه ، وهو يقابل قيام المشاهد بالإتصال بالرقم المجاني للشركه أو قيام قاريء الصحيفة بتعبئة الكوبون وإرساله بالبريد إلى الشركة المعلنه 0





Reach ( percent )

Impressions(000)

Advertiser

22.2
410,094
TRUSTe
1.
28.4
357,898
Microsoft
2.
34.7
136,575
Amazon
3.
19.9
75,644
Yahoo!
4.
5.8
67,490
Sex Tracker
5.
19.4
56,901
Barnes and Noble
6.
18.8
49,912
America Online
7.
16.3
43,326
eBay
8.
6.6
42,740
Ameritrade
9.
4.5
41,231
E*TRADE
10.
جدول 8.6 : أكبر المعلنين على الإنترنت وفقاً لأرقام الإنطباعات على إعلان الرايه عليها ويظهر أيضاً معدلات الوصول لكل موقع 0 Source : Nielsen / NetRating : December 1999.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nana
مشرف
مشرف
nana


انثى عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 32
الـبلد : الجزائر عنابة

إعلانات الراية(Banner Ads  Empty
مُساهمةموضوع: رد: إعلانات الراية(Banner Ads    إعلانات الراية(Banner Ads  Icon_minitime16/10/2010, 15:02

شكراااااااااااااا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعلانات الراية(Banner Ads
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إعلانات الرعاية ( Sponsorship )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الغمري :: بحوث :: إعلام و اتصال-
انتقل الى: