منتديات الغمري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الغمري

تمنيت أن اعيش كما تريد نفسي ولكن عاشت نفسي كما يريد زماني
 
الرئيسيةمنتديات الغمريأحدث الصورالتسجيلfacebook  منتديات الغمري YOU TUBE منتديات الغمري دخول

 

 وكالات الاعلان

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
king
المدير العام
المدير العام
king


ذكر عدد المساهمات : 2604
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
العمر : 35
الـبلد : الوطن العربي

وكالات الاعلان Empty
مُساهمةموضوع: وكالات الاعلان   وكالات الاعلان Icon_minitime117/5/2010, 13:13

وكالات الاعلان 120960
وكالات الاعلان
· ماهية وكالات الاعلان و دورها:و هيالشركات المسئولة عن القيام بالأنشطة الإعلانية نيابة عن الشركات والمؤسسات فيوسائل الإعلام المختلفة منطباعة و نشروإذاعةوتلفاز وانترنت و يتمثل دورها تحديدا في :


  • تصميم الإعلانات الخاصة بالشركات والمؤسساتمن الشعارات والعلامات المميزة والتغليف التي يخرج بها المنتج للجمهور وتعديلشكلهإن لزم الأمر في بعضالأحيان·


  • تصميم شكل وكثافة واتجاه الحملات الإعلانيةالموجهة.
  • حجز وشراء المساحات الإعلانية في الجرائدوالمجلات والتلفاز ووسائل الإعلام الأخرى لصالح الشركات لقاء نسبة من سعر المساحةالأصلي تصل إلى 14% وهذه النسبة هي فرق البيع أو الخصم الذي تحصل عليه الوكالة منثمن المساحة الاعلانية الأصلي .
  • تقوم وكالاتالإعلان بشراء بعضالمساحات في الجرائد مقدماً وتكون صاحبة امتيازها للتصرف بها كيف تشاء بعيداًعنتصرف الجريدة أو المجلة·
  • تصميم و تنظيم المناسبات الخاصة بالشركاتمن معارض ··إلخ
  • تقديم الخدمات الاستشارية فيما يتعلقباتجاه وحجم النشاط الإعلاني لمؤسسة ما
  • من أجل تقديم الخدمات الاستشارية ، ينبغيالقيام بالكثير من الابحاث التسويقية التي تجس نبض السوق ومدى احتياجه لخدماتومنتجات الشركة·
  • إصدار النشرات والأخبار الصحفية في الصحفوالمجلات عن المنتجات والشركاتالعاملون في
  • وكالاتالاعلان :
    تحتاج وكالاتالاعلانلمزاولة نشاطاتها إلى :

    • مسئولواالتخطيط الاستراتيجي والأبحاث التسويقية .
    • مصممواالإعلانات .
    • كتاب النصوصالاعلانيةوكتاب الأغاني
    • المخرجونالفنيون .
    • مسؤولواالطباعة .
    • المخرجون .
    • المصورون .
    • مسؤولواخدمة العملاء Client Servicing : ويقوم كل واحدمنهم برعاية مصالح شركة معينة وإدارة شؤونها الإعلانية وعملهم يقتضي التنسيق بينجهود كل هؤلاء من أجل إخراج العمل في الوقت وطبقاً للميزانية المحددة من قبلالعميل·
    • الموديلاتأو الممثلينالذين يظهرون في الإعلانات المطبوعة أو المتلفزة وهم يعملونبالقطعة وليس لهم وظيفة ثابتة بالوكالة- وقد يكونون من المشاهير الذين يتمالاستعانة بهم لقاء أجر كبير يفوق مشاركتهم في عمل فني·
    • المنسقونالإعلانيونالذين يكونون على اتصال دائم بوسائل الإعلام للتنسيق حول نشروعرض الاعلانات .
    • المحاسبونالذين يصدرون الفواتير الخاصة بكل خدمة من الخدماتويتابعون حساباتها مع مسؤولي خدمة العملاء .
    • موظفواالمتابعة والتنسيق الإعلامي، ومهمتهم متابعة الإعلانات في الجرائد ووسائلالإعلام ، لصالح قسم المحاسبة وقسم الأبحاث التسويقية بالوكالة
    • مسؤولواالعلاقات العامة والمندوبينالذين يقومون بتخليص وأنهاء الإجراءات الرسميةومنها تصاريح النشر ··إلخ


تعتمد الوكالات في استمراريتها على عددالعملاء الكبار (الشركات الكبرى)الذين يتولون عقود إعلاناتهاالسنوية ، وكل وكالة تحتاج لعميل كبير ( بميزانية إعلانية كبيرة) ليدر بذلك الدخلعلى الوكالة لتغطي تكاليف تشغيلها الكبيرة ، حيث تحصل الوكالة الاعلانية على نسبةتتراوح من 15 إلى 35 بالمائة من اجور الاعلانالتي تنشره في وسائلالاعلانلصالح الشركات المعلنة لان وسائلالاعلانمثل الصحف والمجلات والتلفزيون تعطي الوكالات الاعلانيةاسعارا اقل من الاسعار التي تعطيها للمعلن بشكل مباشر.

مجال عمل وكالات الإعلان متى يتم لجوء اليها:


  • النشاط الإعلاني في وسائل الإعلان المختلفة
  • العلاقات العامة
  • الخدمات الاستشارية والاعلامية
  • مثال ما تقدمه ناب للدعاية (يمكنك البحث عنها على محركات البحث)
متى يتم لجوء إليها؟
- تلجأ الشركات لوكالات الإعلان في الحالات التالية :


  • دخول سوق جديد يلزمه الكثير من التمهيد والإعلان
  • تقديم منتج جديد
  • إعطاء دفعة لتنشيط منتج موجود بالفعل في السوق
  • عند دخول منافسين جدد في السوق من نفس المجال
  • عند زيادة حجم الأنفاق الإعلان


أنواع وكالات الإعلان:
.
تختلف طرق التنظيم الاداري بوكالات الاعلان وفقا لحجم كل منها , وما تقوم به من وظائف وما تؤديه من خدمات لعملاءها , وسنحاول تسليط الضؤ على ابرز انواعها :
* وكالات الاعلان الكبيرة : هذا النوع من وكالات الاعلان يوظف مالا يقل عن 150 خبيرا متخصصا في شؤون التسويق والاعلان , والجوانب الابداعية التقنية والاخراجية والانتاجية وتتميز بالخصائص التالية :
ـ تتمتع باستقلالية عالية من المعلن (العميل ) .
ـ تعمل على اساس لامركزية (اي لديها فروقا كثيرة ).
ـ ايراداتها تكون في الغالب كبيرة .
* وكالات الاعلان الفنية : نشأ حديثا في المملكة المتحدة يقوم على اساس التخصص الوظيفي اذ تخدم الوكالة من هذا النوع فئة من العملاء لهم نشاط تسويقي متقارب كالمعلنين الصناعيين والمنتجين, الذين يحتاجون الي توفر خبرات معينة في وكالات الاعلان , بحيث تكون قادرة على تفهم طبيعة عملهم الفني او المهني .
* الوكالة الصغيرة الكاملة :يقوم العمل فيهاعلى بعض الخبراء الذين يختص أحدهم ببيع الخدمات ويختص آخر بشراء الحيز الاعلاني والتعامل مع دور النشر والثالث بتخطيط الحملات والرابع باعمال التنفيذ .... وهكذا ،ويعاون كل اولئك عدد من الموظفين .
وتطلع الوكالة من هذا النوع لخدمة عدد قليل من العملاء ذوي لنشاط الاعلاني الواسع المستمر .
وكالات اعلات استشارية:
هذه الوكالات وان كانت في الواقع لاتصنع الاعلان ,الا انها تساهم في انجاحه ,ومن خلال تقديم النصح والمشورة لوكالة الاعلان المتخصصة او للعميل وتنحصر وظائف هذه الوكالة فيما يلي:.
ـ تقييم الجدي في الاعلان ,تسويقيا وفنيا واقتصاديا .
ـ تقديم افكار اعلانية .
ـ تقييم كفاءة وسائل الاعلان المختلفة واقتراح خيارات محددة .
ـ تقييم كفاءة وفاعلية وكالات الاعلان ,والتوصيه بالتعاقد مع وكالة دون غيرها .
ـ تقديم المشورة والنصح بخصوص الجوانب القانونية والاخلاقية للاعلان .
ـ تدريب وتاهيل واختيار الوكالة المؤهلة للعمل في صناعة الاعلان

أهم المؤسسات الإعلانية في العالم
مجموعة WWP البريطانية
WPP تضم 75 شركة مختلفة تحت قطاعها وعندها 1000 مكتب موزع على 100 دولة بالعالم ويوجد بالكويت مكتب. عدد الموظفين 43 ألف موظف. أسسها رجل أعمال إنجليزي "مارتن سوريل" 1986 مارتن أسس شركة إعلان خاصة في بريطانيا وخلال سنة اتجهت شركة سوريل إلى السوق الأمريكي 1987. تقدم WPP خدمات كثيرة منها الإعلان، بحوث السوق، بيع وسائل الإعلام، التخطيط الإعلامي، الاستشارات الفنية، علاقات عامة. تحقق الشركة 50% من الأرباح من الإعلان فقط و80% من الأرباح من خارج بريطانيا (السوق الخارجي). من عملائها: نستلة، IBM، أميريكان اكسبرس، شركة تأمينMerrial-lynchc. حققت الشركة أرباح 3.5 بليون$ 1999.
مجموعة Omnicom
ثاني أكبر مجموعة إعلانية مركزها أمريكا، تأسست 1986 وفي عام 1999 حققت أرباح 5 بيلون$. يعمل بالشركة 43 ألف موظف. من عملائها: بيبسي، ماكدونالد، سيارات نيسان وغيرهم. تقدم الشركة خدمات تسويق واستشارات وتعتبر أكبر مؤسسة علاقة عامة بالعالم. تتفرع منها 3 شركات: 1. BBDO مركزها نيويورك ولديها 300 وكالة إعلانية. من عملائها: بطاريات دورسيل، trito - lay (شيبس)، Dellكمبيوتر. 2. DDB مركزها نيويورك لديها 200 مكتب موزعين في 76 دولة. من عملائها: فنادق شيراتون، FID محلات الورود شركة توزيع الورود في أنحاء العالم، 3. TBWA مركزها نيويورك بها 186 مكتب في 35 دولة. من عملائها: levis Omnicom من أهم الوكالات الإعلانية وأعمالهم مبدعة ومن أهم الشركات الدولية في مجال التسويق وبحوث السوق.
مجموعة شركات inter public بريطانية
مركزها نيويورك وفيها 34 ألف موظف وخدماتها تصل لـ4000 عميل. من عملائها: GM، كوكاكولا. عندها مكاتب فرعية موزعة على 120 دولة ولديها وحدة علاقات عامة كبيرة وإن هذه المجموعة عزمت أن تشتري شركة إعلانات كبيرة اسمها True North ولو تم ستكون أكبر شركة إعلان في العالم.
مجموعة Dentsu Inc يابانية
رابع أكبر شركة إعلان ومركزها اليابان وهي الأولى باليابان تأسست 1901 وكان اسمها شركة اليابان لخدمة الإعلان والتلغراف. وفي عام 1946 أصبحت الوكالة مؤسسة متخصصة عندها مكتب بنيويورك 1959 واستمرت بالتوسع، فتحت مكتبا في شيكاغو ولوس انجلس، وهولنولولو عاصمة هاواي، وملبرن بأستراليا، وتايوان، (طوكيو بها 6000 موظف وعندها 32 مكتبا باليابان و6 مكاتب أخرى موزعة على أنحاء العالم. تسيطر الشركة على نصف أوقات الإعلان باليابان والـ50% الأخرى للشركات الأخرى. من عملائها: canon، sony، هيتاشي وبل اتلاتيك (شركة هواتف ومركزها U.S.A.)
مجموعة True North
لها 200 مكتب في 100 دولة، ولديها 3 وكالات فرعية وهي: 1. وكالة FCB الدولية للإعلانات 2. وكالة BSMG 3. وكالة التسوق العالمية/الدولي. تعتبر الوكالة قوية التأثير في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية. من عملائها: Jello، Compaq، Amazon.com، Coors(مشروبات روحية). هدف الوكالة زيادة عدد عملائها.
مجموعة ببلكس publics group
تعتبر أكبر وكالة إعلانية في فرنسا لديها 10 آلاف موظف في 80 دولة. لديها 150 وكالة ومكتب فرعي. أخذت الكثير من عملائها من مجموعة (ساجي اند ساجي) أتت من كلمة ساعاتي. من عملائها: HP، سيارات ساترن، first union bank، Coca-Cola، MacDonald، sears، protect & gamble (تنظيف ومساحيق).
مجموعة Havas advertising أمريكية
تعتبر هافاس وكالة إعلامية رائدة ينتمي إليها 75 فرعا في أوروبا ولديها 12 ألف موظف متوزعين في أنحاء العالم. حققت أرباحا عام 1992 يقدر ب4 بلايين$. ويمثل سوق أوروبا بالنسبة لهافاس 60% من إيراداتها ويدعم الإيرادات فرنسا. وفرت أمريكا 30% من إيراداتها، 10% لفروعها حول العالم. من عملائها: Airbus، Volvo، Microsoft.
وكالات الاعلان 526795
وكالات الاعلان 562997

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com/#hl=fr&source=hp&q=%D9%85%D9%86%D8
optimistic
عضو جديد جديد
عضو جديد جديد



ذكر عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 26/06/2011
العمر : 38
الـبلد : saudi arabia

وكالات الاعلان Empty
مُساهمةموضوع: رد: وكالات الاعلان   وكالات الاعلان Icon_minitime126/6/2011, 20:48

موضوع مهم وطرح مفيد لكل من يعمل في هذا المجال الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الغمري007
عضو فعال
عضو فعال
الغمري007


ذكر عدد المساهمات : 378
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
العمر : 33
الـبلد : الجزائر

وكالات الاعلان Empty
مُساهمةموضوع: رد: وكالات الاعلان   وكالات الاعلان Icon_minitime126/6/2011, 21:45

وكالات الاعلان 640515
b1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ghomri.yoo7.com/forum
manojuri
عضو جديد جديد
عضو جديد جديد



ذكر عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 27/06/2011
العمر : 38
الـبلد : Saudi Arabia

وكالات الاعلان Empty
مُساهمةموضوع: رد: وكالات الاعلان   وكالات الاعلان Icon_minitime127/6/2011, 01:49

Nice Subject
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وكالات الاعلان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تاريخية الاعلان
» اسم الاعلان دورة أعمال الفهرسة والأرشفة الرقمية و

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الغمري :: بحوث :: تسيير واقتصاد-
انتقل الى: