منتديات الغمري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الغمري

تمنيت أن اعيش كما تريد نفسي ولكن عاشت نفسي كما يريد زماني
 
الرئيسيةمنتديات الغمريأحدث الصورالتسجيلfacebook  منتديات الغمري YOU TUBE منتديات الغمري دخول

 

 المسرح الجديد لإعلان المستقبل

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ملكة الإحساس
مشرف
مشرف
ملكة الإحساس


انثى عدد المساهمات : 543
تاريخ التسجيل : 11/03/2010
العمر : 37
الـبلد : الجزائر

المسرح الجديد لإعلان المستقبل  Empty
مُساهمةموضوع: المسرح الجديد لإعلان المستقبل    المسرح الجديد لإعلان المستقبل  Icon_minitime127/9/2010, 15:54


لقد تطورت الإنترنت خلال فترة زمنية فائق السرعة لتصبح وسيلة إتصال جماهيري فاتحة بذلك العديد من أبواب الربح للمنظمات التجارية على الصعيدين الافتراضي (Virtual) والعالمي (global ) عدد مستخدمي الإنترنت تضاعف بشكل لم يسبق لأي وسيلة إتصال جماهيري أخرى تحقيقه على مر التاريخ، ففي الولايات المتحدة الأميركية على سبيل المثال إحتاج الراديو إلى 38 سنه ليصل عدد مستمعيه الى 50 مليون بينما إحتاج التلفزيون إلى 13 سنه والكيبل التلفزيوني إلى 10 سنوات للوصول إلى نفس الرقم 0 الإنترنت من ناحية أخرى وصل عدد مستخدميها في الولايات المتحدة وحدها إلى أكثر من 50 مليون خلال خمس سنوات فقط 0

شكل رقم 8.2 : الإنترنت كوسيلة إتصال جماهيري

عدد مستخدمي الإنترنت حتى شهر يوليو 2000 فاق كل التوقعات،حيث قدرت دراسة أجرتها Nua Internet أن هذا العدد يصل إلى 359.8 مليون مستخدم منهم 144 مليون في الولايات المتحدة الأميركية ( انظر الجدول رقم 8.1 )



إفريقيا



أسيا ودول المحيط الهادي

أوروبا

الشرق الأوسط

كندا والولايات المتحدة الأميركية

أميريكا اللاتينية


3.11 مليون

89.43 مليون

94.22 مليون

2.40 مليون

157.24 مليون

13.4 مليون


إجمالي عدد المستخدمين حول العالم

359.8 مليون
المصدر : Nua Internet Surveys

شركة Boston Consulting Group ذكرت في دراسة لها في الولايات المتحدة الأميريكية عام 2000 أن الإنترنت ساهمت بدرجة كبيرة في تغيير السلوك الخاص بالمستهلكين ، حيث إتضح من تلك الدراسة أن 40% من المستهلكين ذكروا أن إستخدامهم للإنترنت غيّر من عاداتهم الخاصة بمشاهدة التلفزيون مقابل 24% لقراء الصحف و 21% لقراء المجلات ( انظر الجدول رقم 8.2 ) 0




النشاط

إستبدل بالكامل بواسطة الانترنت

إستبدل جزئيا

كتابة الرسائل على الورق

المكالمات الهاتفيه الخارجية

مشاهدة التلفزيون

قراءة الصحف

قراءة المجلات

قراءة الكتب

المكالمات الهاتفية المحلية

الذهاب للسينما

مشاهدة الفيديو

الإستماع للراديو

38%
16%
8%
7%
4%
4%
4%
4%
3%
3%
64%
46%
43%
24%
21%
19%
21%
10%
13%
13%

جدول رقم 8.2 : الأنشطة التي تم إستبدالها بالإنترنت0 المصدر : Boston Consulting Group (US)

من ناحية أخرى فانه عند سؤال مسئولي التسويق عما إذا كانت الإنترنت والتجارة الإلكترونية سوف تغيِّر بشكل جذري الكيفية التي يبيعوا ويسوقوا سلعهم بها ، كانت إجابة 65% منهم بنعم (أنظر الشكل رقم 8.3)

شكل رقم 8.3


شكل 8.3 :هل ستغير الإنترنت الكيفية التي يتم البيع والتسويق بها ؟

هذه الثورة التي أحدثتها الإنترنت كان من نتائجها التوسع الكبير في الإعلانات على الشبكة بشكل متزايد جعل منها جزءاً من المزيج الإعلاني جنباً إلى جنب مع الصحافة والتلفزيون والراديو ووسائل الإعلان الأخرى ( الشكل المرفق رقم 8.4 يوضح نمو الإعلانات على الإنترنت مقارنة بنموها على وسائل الإعلام التقليدي )

شكل 8.4 : نمو الإعلانات على الإنترنت مقارنة بوسائل الإعلام الأخرى
نمو الإعلانات على الإنترنت من عام 1996 إلى 2000
الإنفاق الإعلاني على الإنترنت بلغ عام 1996حوالي 266.9 مليون دولار إرتفع الى 906.5 مليون عام 1997 أي بزيادة نسبتها 240% وفي عام 1998 كسر الإنفاق الإعلاني على الإنترنت حاجز البليون دولار حيث بلغ 1.9 بليون أي بزيادة قدرها 112% عن العام السابق وإستمر في التصاعد حيث بلغ 4.6 بليون عام 1999 أي بزيادة قدرها 141% عن عام 1998 ووصل إلى 8.2 بليون دولار عام 2000 0
( انظر الشكل المرفق رقم 8.4 )

الشكل التالي رقم 8.5 يوضح نمو الإعلانات على الإنترنت خلال نفس الفترة على شكل ربع سنوي ( حتى الربع الثالث من عام 2000 ) 0
شكل 8.5

شكل 8.6 : يوضح نمو الإعلانات على الإنترنت ( ربع سنوي ) 0
الإنفاق الإعلاني على الإنترنت يتوقع له الإستمرار في الإرتفاع ليصل إلى 15 بليون دولار عام 2003 وفقاً لتقديرات Forrester Research ( انظر الشكل رقم 8.6 ) .
شكل 8.7 : الإنفاق الإعلاني على الإنترنت يتوقع له الوصول إلى 15 بليون دولار عام 2003 0
المساحات الإعلانية المتاحة على الإنترنت يتوقع لها أن تزيد بشكل كبير كنتيجة لتزايد الطلب ، ففي كل يوم يتم إضافة عدد كبير من مصادر المعلومات على الشبكة معظمها متاحة لمستخدمي الإنترنت دون مقابل بحيث يقوم موفري هذه المعلومات بتمويلها من خلال الدخل الاعلاني 0 بيير بابريون مالك شركة Altavista في أوروبا ذكر أنه سيكون هناك قبل نهاية العام 2000 مليارا صفحة يتوقع وصولها إلى أكثر من ألف مليار صفحة مع حلول عام 2010 0 الدخل الناتج من الإعلانات والتجارة الإلكترونية أصبح يمثل جزءاً هاماً من إجمالي دخل الكثير من الشركات العاملة على الإنترنت وبشكل خاص شركات التكنولوجيا ، فعلى سبيل المثال في عام 1999 بلغت نسبة هذا الدخل لشركة America Online 22% من إجمالي دخلها 0 من ناحية أخرى بلغ عدد المعلنين لدى Yahoo خلال الربع الثاني من عام 1999 أكثر من 2700 معلن مقابل 2125 معلن خلال الربع الأول من العام نفسه 0
شركة
AdRelevance قامت بعمل دراسة تضمنت الشركات التي إستخدمت الإنترنت كوسيلة للإعلان عن سلعها وخدماتها لأول مره ، وذلك خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر 2000 ، وخلصت الدراسة إلى مايلي :
• عدد الشركات الجديدة التي تعلن للمرة الأولى على الإنترنت ينمو بمعدل 14% شهرياً0
• 24% (949 شركة ) من إجمالي الشركات المعلنة خلال شهر يناير 2000 والبالغ عددها 3,963 شركة ، كانت جديدة على الإنترنت 0
• أكثر من ألف شركة جديدة دخلت ضمن الشركات التي تعلن للمرة الأولى على الإنترنت إعتباراً من مارس 2000 0 الربع الثالث من هذا العام شهد دخول 5,489 شركة جديدة تعلن للمرة الأولى على الشبكة مقابل 2,935 معلن للربع الأول و 3,879 معلن للربع الثاني ( أنظر الجدول 8.4 ) 0

جدول 8.4 : عدد المعلنين الجدد شهرياً خلال عام 2000

الشهر

عدد المعلنين الجدد

نسبة التغيير

January

949

00

February

948

0%

March

1,038

9%

April

1,361

31%

May

1,105

-19%

June

1,413

28%

July

1,221

-14%

August

2,031

66%

September

2,237

10%

October

2,443

9%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king
المدير العام
المدير العام
king


ذكر عدد المساهمات : 2604
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
العمر : 35
الـبلد : الوطن العربي

المسرح الجديد لإعلان المستقبل  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المسرح الجديد لإعلان المستقبل    المسرح الجديد لإعلان المستقبل  Icon_minitime129/11/2010, 15:18

cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com/#hl=fr&source=hp&q=%D9%85%D9%86%D8
 
المسرح الجديد لإعلان المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الويب2.0، وبعض اشكال الاعلام الجديد
»  دورة إدارة الموارد البشرية وتخطيط المستقبل الوظيف
» انا اخوكم العضو الجديد
» تردد الجديد النهار movies
» الأعلام الجديد التدوين العربي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الغمري :: بحوث :: إعلام و اتصال-
انتقل الى: